الملك وميشيل سليمان يبحثان هاتفيا الأوضاع في لبنان

مايو 22, 2012 § أضف تعليق

الملك وميشيل سليمان يبحثان هاتفيا الأوضاع في لبنان

جدة – واس

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود اتصالاً هاتفياً اليوم من فخامة الرئيس ميشيل سليمان رئيس الجمهورية اللبنانية. وجرى خلال الاتصال بحث تطورات الأوضاع على الساحة اللبنانية إضافة إلى القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما جرى استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

وفي وقت سابق اليوم بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز برقية للرئيس ميشيل سليمان رئيس الجمهورية اللبنانية فيما يلي نصها : فخامة الرئيس ميشيل سليمان .. رئيس الجمهورية اللبنانية .. تحية طيبة وبعد :

تتابع المملكة العربية السعودية ببالغ القلق تطورات أحداث طرابلس وخصوصاً لجهة استهدافها لأحد الطوائف الرئيسية التي يتكون منها النسيج الاجتماعي اللبناني. وكما تعلمون فخامتكم فإن المملكة العربية السعودية، وانطلاقا من العلاقات الأخوية بيننا والحرص على أمن لبنان واستقراره في ظل سيادته ووحدته الوطنية والإقليمية، لم تألُ جهدا في سبيل الوقوف إلى جانب لبنان ودعمه بدءاً من اتفاق الطائف ووصولا لاتفاق الدوحة. علاوة على بذل المملكة ودول مجلس التعاون كافة الجهود في سبيل دعم لبنان اقتصاديا لتحقيق نمائه وازدهاره.

ولعلكم تتفقون فخامتكم على أن هذه الجهود ، مهما بلغ حجهما ، ووصل مداها سوف تظل قاصرة إن لم تستجب كافة الأطراف اللبنانية الفاعلة لها ، وتغلب مصلحة الوطن اللبناني أولا على ما عداه من مصالح فئوية ضيقة ، أو خدمة مصالح أطراف خارجية لا تريد الخير للبنان ، ولا المنطقة العربية عموماً. ونظراً لخطورة الأزمة وإمكانية تشعبها لإحداث فتنة طائفية في لبنان ، وإعادته لا قدر الله إلى شبح الحرب الأهلية ، فإننا نتطلع إلى حكمة فخامتكم في محاولة التدخل لإنهاء الأزمة ، وفي الإطار العام لمبادرتكم ورعايتكم للحوار الوطني اللبناني. وحرصكم على النأي بالساحة اللبنانية عن الصراعات الخارجية ، وخصوصاً الأزمة السورية المجاورة لها.

ولفخامتكم أطيب تحياتي.

خادم الحرمين الشريفين

عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود

ملك المملكة العربية السعودية

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

What’s this?

You are currently reading الملك وميشيل سليمان يبحثان هاتفيا الأوضاع في لبنان at اخبار السعودية.

meta

%d مدونون معجبون بهذه: