تصريحات غير مسئولة

يوليو 4, 2012 § أضف تعليق

سواء اتفقنا أو اختلفنا مع الدكتور محمد مرسى من حيث توجهه السياسى أو خلفيته الاخوانية، فهناك حقيقة واحدة واضحة وضوح الشمس ألا وهى أنه أول رئيس جمهورية منتخب من الشعب المصرى بارادته الحرة، وفى أول انتخابات رئاسية حقيقية تشهدها البلاد فى تاريخها.

وهذا يعنى أن الدكتور محمد مرسى أصبح رمزا لمصر والمصريين بكل طوائفهم وتوجهاتهم السياسية والدينية، وأن ما يمس الدكتور مرسى هو بالقطع يمس مصر بأكملها.

أقول هذا فى سياق الحديث عما قاله الفريق ضاحى خلفان، قائد شرطة دبى، حول فوز الدكتور محمد مرسى برئاسة الجمهورية، وأن هذا الاختيار اختيار غير موفق، وإن مغبة هذا الاختيار لن تكون بسيطة على الناس الغلابة وفقا له.

فهذه التصريحات تعتبر تدخلا سافرا فى الشئون الداخلية المصرية، وهى مرفوضة شكلا ومضمونا من مسئول فى دولة شقيقة، وحسنا ما فعلته الخارجية المصرية من استدعاء السفير الإماراتى بالقاهرة للاستفسار عن هذه التصريحات غير المسئولة والتى لا تتناسب مع طبيعة العلاقات المتميزة بين البلدين، ولا تتفق مع المواقف الصادرة عن أرفع مستويات الدولة الإماراتية، التى رحبت بنتائج أول انتخابات رئاسية ديمقراطية بمصر فى أعقاب ثورة 25 يناير.

فبدلا من أن يهنئ الفريق خلفان المصريين ويتمنى لهم التوفيق فى المرحلة المقبلة، باعتبار أن مصر هى محور العالم العربى والشرق الأوسط، وأن ما يحدث فيها يؤثر سلبا أو إيجابا على بقية الدول العربية، خلق بتصريحاته هذه أزمة بدون أى لازمة، فى وقت تخطو مصر أول خطواتها نحو الديمقراطية ودولة القانون والحرية والمساواة، وفى وقت تحتاج الشقيقة الكبرى مصر لكافة اشقائها العرب.

يجب أن يعرف، الفريق خلفان، جيدا أنه لا وصاية على الشعب المصرى بعد أن قام بثورته العظيمة فى 25 يناير بعد عقود من الظلم والفساد والقهر والاستبداد، وأنه الآن أصبح يتمتع بحريته وعلى وعى كامل بكافة حقوقه، ولن يرض أن تهان كرامته أو تسلب حريته من أى جهة مهما كان، فدعك فى شئون بلدك يا سيادة الفريق ولا تدخل فى شئون الآخرين.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

What’s this?

You are currently reading تصريحات غير مسئولة at اخبار السعودية.

meta

%d مدونون معجبون بهذه: