وفاة 19 شخصا في حريق مجمع في الدوحة

مايو 28, 2012 § تعليق واحد

وفاة 19 شخصا في حريق مجمع في الدوحة

قضى حريق كبير شب قبل ظهر اليوم الاثنين على جزء كبير من أحد أكبر المجمعات التجارية في دولة قطر. وقال الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني وزير الداخلية القطري في مؤتمر صحفي عقده اليوم بالدوحة إن الحريق الذي شب عند الساعة الحادية عشرة بتوقيت مكة المكرمة “قد قضى على جزء كبير من المجمع الضخم وأسفر عن مقتل حوالي 19 شخصا بينهم 13 طفلا و 4 مدرسات مرافقات للأطفال إضافة إلى 2 من قوات الدفاع المدني التي استدعيت لمكافحة الحريق توفوا بسبب الاختناق”.

وأضاف أن النيران حاصرت 20 طفلا في مركز الحضانة داخل المركز بعد انهيار الدرج المؤدي للحضانة مما صعب مهمة إنقاذهم. وتابع :”الحريق والدخان الكثيف سببت صعوبة في الدخول للمركز والرؤية بداخله نتيجة احتراق مدخل المركز بالكامل مما صعب الدخول إليه”. من جانبه ، قال عبدالله بن خالد القحطاني وزير الصحة القطري إن 17 مصابا بالمستشفى معظمهم من الدفاع المدني ورجال الأمن وقد غادر 4 من بينهم المستشفى بعد إجراء إسعافات طبية. من جانبه ، قال العميد حمد الدهيمي مدير العمليات في الدفاع المدني القطري إن 180 من أفراد الدفاع المدني هرعوا إلى المجمع وقد توفي 2 من أفراد الدفاع المدني.

كانت مصادر طبية قالت إن “طوارئ مستشفى حمد وهو المستشفى المركزي في الدوحة قد استقبل حالات كثيرة من المصابين بحروق مختلفة أو من أصيبوا باختناق من أثر الدخان الكثيف في المبنى”.

ويضم المجمع الذي يعتبر أحد أكبر المجمعات محلات تجارية لأشهر الماركات العالمية إضافة إلى متاجر ومطاعم ومراكز ترفيهية يرتادها سكان قطر. ووقع الحادث في الجزء الذي تقع فيه المطاعم ومركز الترفيه الرئيسي.

ويقع المركز التجاري إلى جوار أكبر مجمع رياضي في قطر حيث يجاور استاد خليفة وهو الملعب الرئيسي لكرة القدم إلى جانب مدينة اسباير أحد أكبر المراكز الرياضية في العالم ويضم صالة اسباير الرياضية العملاقة والمغلقة بالكامل.

صورة لحريق مجمع فيلاجيو في الدوحة نشرها عبر تويتر (A7md_Qtr22@)
صورة لحريق مجمع فيلاجيو في الدوحة نشرها عبر تويتر (3li_T@)
صورة لحريق مجمع فيلاجيو في الدوحة نشرها عبر تويتر (xFlanhBintFlanx@)
صورة لحريق مجمع فيلاجيو في الدوحة نشرها عبر تويتر (toOoti_55@)
Advertisements

§ One Response to وفاة 19 شخصا في حريق مجمع في الدوحة

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

What’s this?

You are currently reading وفاة 19 شخصا في حريق مجمع في الدوحة at اخبار السعودية.

meta

%d مدونون معجبون بهذه: